Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account

تداول الخيارات الثنائية


 

من الضروري معرفة الكثير حول الخيارات الثنائية أولا قبل الشروع في تعلم التداول , فكلمة الخيار في سوق المال تدل إلى شراء أحد الأصول الأساسية أو الأدوات المالية بقيمة مالية محددة مسبقاً خلال وذلك خلال فترة زمنية معينة.

إن الخيارات الثنائية بسطت عملية المتاجرة المعقدة للأسهم والمؤشرات والعملات وكذلك السلع وغيرتها الى وسيلة شائعة من أجل التداول وذلك عن طريق اختيار احتمالين لا ثالث لهما وهما ارتفاع في قيمة الأصل المالي أو انخفاضه وذلك داخل إطار زمني محدد .ومن جراء هذين الاحتمالين بارتفاع أو انخفاض في قيمة الأصل المالي فأن نهاية الخيار الثنائي تؤدي هي الأخرى إلي الاحتمالين هما أما الربح أو الخسارة. ففي حالة صواب القرار المتوقع فإن المستثمر يحصد أرباحاً تم تحديدها مسبقاً وفي الغالب ما تتراوح ما بين (% 60 إلى 90 % ) ,أما في عدم إصابة التوقع فأن المستثمر يخسر كل الأموال التي وضعها في ذلك الاستثمار أو معظمها .

معظم المستثمرون في مجال الخيارات الثنائية يفضلون استعمال التحليل الأساسي من أجل قراءة ومعاينة أوضاعهم التجارية, لان هذا التحليل يرتكز على دراسة العوامل الرئيسية التي من شأنها التأثير على اتجاه حركة السعر الخاصة بأحد الأصول الأساسية, ومن أجل هذا فأن الانطلاقة الفعلية في تداول الخيارات الثنائية هي بالتقييم النقدي للأصول المرغوب التداول فيه عن طريق الارتكاز على عمليات العرض و كذلك الطلب. فمثلا ففي حالة ظهور في التقرير الفصلي لشركة معينة أنها كسبت أرباحاً غير متوقعة فان توقع ارتفاع الطلب على أسهمها شيء عادي ومتوقع مما يؤدي إلي زيادة في قيمة السهم بحكم نظرية ارتفاع الأسعار مع زيادة الطلب.

افضل شركات الخيارات الثنائية المرخصة

opteck
bancdebinary
Stockpair
topoption
24option

 

بخلاف التداول التقليدي, فأن تداول الخيارات الثنائية يمنح إمكانية المتاجرة عبر الإنترنت بشكل في منتهى البساطة وعن طريق أي جهاز كومبيوتر أو هاتف نقال مربوط على الشبكة ,وما يجعل المستثمر يبقي مرتبطا مع استثماراته وعدم انتظار فترة طويلة لرؤية النتائج النهائية الخاصة باستثماراته, ومن أجل هذا تعد تجارة بسيطة وممتعة مع حجم معقول من المخاطر, كما أنها توفر للمستثمر الخبرة والأرباح, مع العلم ان هامش الخطر المحيط بالخيارات الثنائية صغير مقابل ما هو عليه في الأنواع التجارية الاخرى التي لا يمكن السيطرة عليها, لأن في الخيارات الثنائية يعلم المستثمر منذ البداية حجم المبلغ المُتاجر به و حجم الخسائر المحتملة في حال الخسارة

طريقة التجارة في الخيارات الثنائية

تمنح منصات الخيارات الثنائية مجموعة من الاختيارات بخلاف منصات التجارة التقليدية , فهي تعطي للمستثمر إمكانية اختيار اربع طرق من التداول ,أما الأسواق الأخرى مثل سوق تبادل العملات الفوركس وأسواق السلع والأسهم فهي تعطي إمكانية شراء أصل واحد فقط , أما من خلال الخيارات الثنائية يمكن للمستثمر اختيار اربع طرق للتداول .

 

 

اللوائح والقوانين المنظمة لتداول الخيارات الثنائية

كما وهو في سوف الفوركس من المفروض اتباع شركات الوساطة الى منظمات مالية دولية وتراخيص دولية لتمكن الشركات من تقديم الخدمات الى العملاء بحسب القوانين. ايضا في شركات الوساطة للخيارات الثنائية تنطبق قوانين الرقابة والامن والحماية على عملاء شركات الخيارات الثنائية مما يلزم جميع الشركات بالانصياع الى لجنة اوراق مالية في الدولة التابعة لها الشركة لتوفر للعميل كافو وسائل الامن والحماية لرأس المال .

ولكن في سوق الخيارات الثنائية هناك العديد من الشركات التي تعمل بدون تراخيص او تكون تابعه للجنة اوراق مالية ما ولهذا الامر يسبب تهديد كبير على العميل وامواله ولهذا لا ننصح التعامل مع شركة غير مرخصة في مجال الخيارات الثنائية

افتح حساب في شركات مرخصة وموثقة في تداول الخيارات الثنائية

 

الحساب التجريبي في الخيارات الثنائية

الحساب التجريبي واهميته معروفة في جميع انواع التداول ان كانت تداول الفوركس او الخيارات الثنائية فانه من الافضل دائما التعامل مع الحساب التجريبي الذي يحتوي اموال وهمية ويمكن التاجر من تجربة استراتيجيات التداول والتعلم والاستفادة اكثر من سوق الخيارات الثنائية حتى تتكون عنده التجربة والقدرة الكافية للتعامل مع الحساب الحقيقي والاموال الحقيقية . علما انه ليس جميع شركات التداول تقدم هذه الخدمة .

حكم التجارة في الخيارات الثنائية

تُجيز الشريعة الإسلامية التداول بالخيارات الثنائية. تلتزم شركات الوساطة بأن تقدم لزبائنها المُسلمين فرصة التداول بما يتوافق مع المبادئ الإسلامية. والاستجابة الى احتياجات كل متداول, لتوفر لهم حساب تداول في الخيارات الثنائية دون وجود لأي رسوم أو تكاليف إضافية يكبدها الزبون، كتعويض عن عدم وجود الفائدة.

الفتاوي الشرعية لحكم تداول الخيارات الثنائية

 

مميزات التداول في الخيارات الثنائية


سهولة التداول والربح السريع

تحديد والتحكم في مبلغ الربح والخسارة .

عوائد مرتفعة, دفعات تصل نسبتها إلى 90% .

تنوع الحسابات وخيارات التداول المقدمة للعملاء .

180 أصل مقدم ومفتوح للتداول من خلال منصة واحده .

تعدد منصات التداول وسهولة الدخول بدون تنزيل او تحميل وايضا من خلال الهواتف الذكية .

تجارة بدون فروق اسعار (سبريد) سواء اخترت CALL أو PUT .

بونوص ترحيبي مرتفع على الايداعات يصل حتى 100% في بعض الشركات .

قائمة شركات التداول الموثوقة في الخيارات الثنائية

بحاجة لإدارة حساب الخيارات الثنائية ؟  اتصل بنا

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطر : تجارة النقد الاجنبى(الفوركس) يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية عليك التفكير بعناية في أهداف استثمارك، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة بعض أو كل استثمارك الأولي وباستخدام موقع Panda Investing فإنك توافق على عدم إعتبار الموقع، أو أي من شركائه مسؤولين عن قراراتك المستندة على المعلومات الواردة في أي مكان في الموقع. وبالتالي يجب أن لا تستثمر الأموال التي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية، لقرائة تحذير المخاطر الكامل