Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
عملة البيتكوين
تداول البيتكوين, مقالات - 29 أغسطس - 3:20 مساءً

بعد الانتشار الكبير الذي عرفه الانترنت في العقد الماضي و اجتياحه لكل المجالات خاصة المجال الاقتصادي ، كانت البنوك الالكترونية هي الفاصل في سياسة التداولات العالمية خصوصا على المستوى الرقمي ، انتشار البنوك والعملات الرقمية الواسع قد جعلها رائدة التعاملات الاقتصادية على مستوى الانترنت الى غاية بداية 2009 اين برز للعالم نوع جديد من العملات الرقمية وهو ا ول نوع من العملات المشفرة.. البيتكوين ، هذه العملة قد عرفت نجاحا قياسيا في فترة وجيزة ، سنتعرف في مقالتنا اليوم على ماهية هذه العملة،كيفية انتاجها ، مع شرح مبسط لعملية التعدين

ماهو البيتكوين؟

في صباح 3 يناير 2009 برز للعالم نوع جديد من العملات لم يعهده التاريخ من قبل،، نوع جديد مما يسمى بالاموال الافتراضية انطلق وكان بداية لعصر العملات المشفرة.. البيتكوين
يمكن تعريف البيتكوين على انه عملة افتراضية غير ملموسة صممت من طرف شخص مجهول يدعى اتوشي ناكاموتو ولها تشابه كبير بالعملات المتعارف عليها كاليورو والدولار الى ان التعامل بها يكون وهمي في الخفاء اضافة الى ميزة السرية الكاملة لمستخدميها.

كيف يتم انتاج البيتكوين ؟

كما وقد نوهنا فالبيتكوين عملة مشفرة، اي شخص يتعامل بهذه العملة فهو مجهول بالنسبة للآخرين ، العمليات التي تتم بها من بيع وشراء تكون سرية ويستحيل تتبعها، للبعض فهذه ميزة جيدة خصوصا للمدافعين عن الخصوصية الا ان لها جانبا مظلما فهي العملة المفضلة للتجار الغير قانونيين كتجار المخدرات.
لكن كيف يتم انتاج هذه العملة؟ .. عملة البيتكوين تنتج عن طريق عملية تشفير جد معقدة ، يقوم بهذه العملية اشخاص بآليات خاصة تدعى ادوات التعدين .

“تخيل انه يوجد عرفة بها كاميرات مراقبة تراقب كل صغيرة وكبيرة وتسجلة مدى الحياه, وبهذه الغرفة خمس حصالات شفافة بحيث يمكن رؤية القطع النقدية بداخلها بوضوح, وكل حصالة من الخمسة تعود ملكيتها لشخص يقف خارج الغرفة ومعه كود ليفتح الحصالة, وهذا الشخص اراد شراء شئ ما فأذا به يذهب الى التاجر ويعطي التاجر كود الحصالة, ثم يدخل التاجر الغرفو ووجهه مغطى بحيث لا يمكن رؤياة ويأخد المال ويضعه في حصالته الموجودة في نفس الغرفة ويخرج, وبذلك تكون هذه الكاميرات قد سجلت انه تم نقل المبلغ وقدرة من الحصالة ولكنها لا تعرف حصالة من او ذهب النقود الى من او انفقد في اية شئ “

بيتكوين

دعنا نبسط المثال..
للبيتكوين سجل ضخم انشأ مع انطلاقة هذه العملة، دوره يتمثل في تسجيل كل حركة تحدث في اي حساب من حسابات البيتكوين،، هذا السجل يدعى block chain ويقابله في المثال الكاميرا .
الحصالات الشفافة تقابل في الواقع المحافظ الالكترونية .. فماهي؟؟
يتميز البيتكوين باللامركزية وتعاملاته تكون باسلوب الند للند.. معنى اللامركزية ان هذه العملة لاتخضع لاي بنك ومعنى الند للند هو ان التعاملات من بيع وشراء تتم بين البائع والمشتري مباشرة ، اي بدون وجود وسيط.
البيتكوين لايخضع لاي بنك فاين يستقر رصيد مستعمليه؟.. هنا يأتي دور المحافظ الالكترونية.

قم في فتح حساب تداول بيتكوين الان وأحصل على مكافأة تصل حتى 14,000 دولار 



كنظرة عامة المحفظة الالكترونية هي سجل فردي لتخزين البيانات، تستعمل في ميدان العملات المشفرة كبنك خاص مزود بعنوان محدد بخوارزمية مشفرة .لابد وان يلتقي كل شخص مهتم بميدان تجارة البيتكوين بهذا المصطلح..’’محافظ بيتكوين الكترونية ‘’بل ويمكن ان يمر باحد اعلانات المواقع التي تقدم خدمة هذا التطبيق ، وكل موقع بالطبع سوف يغريك بمزاياه .

كنظرة سطحية فاي شخص ينطلق في تجارة البيتكوين سوف يكون لزاما عليه تحميل تطبيق المحفظة الالكترونية كل نسخة من التطبيق سوف تقوم آليا بتحميل السجل العام او blockChain  وبالتالي سوف تكون  من صلاحيات كل مستخدم رؤية مايحتوي السجل من تحويلات وعمليات نقل الارصدة.. بالطبع لن يرى مستخدمي الحسابات بل فقط التحويلات التي تمت من ارصدتهم ,اضافة الى هذا فامتلاك هذا المستخدم للمحفظة الالكترونية يعني امتلاكه بنكا خاصا به يخضع لشروطه فقط و له كل الصلاحيات في استعماله بكل التعاملات التجارية.

محفظة الكترونية

لم يبقى في مثالنا سوى شرح العملية التي قام بها التاجر والتي اساسا تقابل عملية نقل الارصدة بين الحسابات في الواقع ,اضافة الى كيفية انتاج البيتكوين من هذه العملية:

مابين تحويل الرصيد ، التعدين و انتاج البيتكوين

لقد اخترنا اشراك العناوين الثلاثة مع بعض لكونهم يشكلون مرحلة واحدة مجتمعة وهي انتاج البيتكوين لكل مستخدم لهذه العملة محفظة الكترونية ، مجهزة بعنوان وهو رمز ذو تشفير معقد اذا اراد اي مستخدم شراء البيتكوين من شخص آخر فماعليه الا اعطاء العنوان للشخص المرسِل و هذا الاخير سيقوم بعملية تحويل الرصيد.

عملية نقل الارصدة او اي معاملات اخرى دائما ماتكون مشفرة ، وبالتالي فهي بالغة السرية، لايمكن معرفة صاحب الحساب وايضا استحالة تتبع عمليات الشراء او البيع ،، ومنه فهوية المستخدمين محفوظة.

قم في فتح حساب تداول بيتكوين الان وأحصل على مكافأة تصل حتى 14,000 دولار 

والآن لنتطرق قليلا الى ماهية عملية التنقيب ودورها… في مجال العملة الرقمية يتم استخدام كلمة تعدين او تنقيب لوصف عملية انتاج العملة, لكنه في الحقيقة اسم مغلوط ويستخدم على نطاق واسع واصبح الاسم الرسمي المتداول. العملية ككل بالنسبة للبيتكوين هي مجموعة من الاجهزة مرتبطة ببعضها حول العالم تقوم بفك مجموعة من الشيفرات ومحاولة ايجاد حلول البلوك ولتبسيط الامر اكثر ونتفادى المصطلحات التقنية نقول انه عندما يكون لديك بيتكوين في محفظتك وتريد ارساله الى محفظة شخص اخر فان خوارزم بيتكوين تقوم بتشفير العملية بشكل معقد وترسلها الى اجهزة اشخاص اخرين (المعدنين) لمحاولة فك هذه الشيفرة من اجل اتمامها وللمحافظة على امن وسلامة العملية ومقابل هذه المراقبة التي يقومون بها يتم مكافئتهم بالبيتكوين, وهذا مايسمى بالتعدين والامر هو اكثر تعقيدا من هذا لكن بصفة عامة هذه هو افضل تبسيط للامر.

البيتكوين

اهم مميزات البيتكوين

تعد عملة البيتكوين حاليا اقوى عملة في العالم ، فما المميز في هذه العملة مقارنة بالبنوك المركزية وباقي العملات الافتراضية؟

اللامركزية : فهي لاتخضع لشروط اي بنك بل المتحكم الوحيد بها هو المستخدم نفسه.

عدم وجود وسيط اثناء التعاملات التجارية مما يعني سرعة نقل الاموال وقلة الرسوم.

السرية: اثناء ااتعاملات التجارية تكون هوية المستخدم محفوظة مع سرية المعاملات.

وجود ثقة عالمية لنجاح هذه العملة المشفرة مما يعني عدم التخوف في استثمارها .

مميزات البيتكوين

لقد تعرفنا في مقالة اليوم على ماهية عملة البيتكوين ، اصلها،ومميزاتها اضاقة الى طريقة انتاجها، طبعا كنظرة عامة وسنتطرق في المقالة القادمة إلى شرح أوفر لكيفية تعدين هده العملة واسس التعامل بها..

قم في فتح حساب تداول بيتكوين الان وأحصل على مكافأة تصل حتى 14,000 دولار 


ماهي المحفظة الالكترونية | محفظة البيتكوين | تعدين البيتكوين | مميزات البيتكوين |شرح البيتكوين | ما هو bitcoin

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
pandainvesting deposit method