Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
قطار البريكسيت لن يصل محطته ألاخيرة بعد عودة بريطانيا إلى أحضان الاتحاد الاوروبي

” المقالة الاولى في سلسلة التوقعات الاقتصادية لعام 2017 “

أجبر تزايد النزعات الشعبوية، والتي انعكست في التصويت بنعم في استفتاء البريكسيت Brexit  وفوز دونالد ترامب وتحديد موعد للتصويت على إلاصلاحات الدستورية في إيطاليا، قادة الاتحاد ألاوروبي على اتخاذ نهج جديد أكثر تعاونا سواء على الصعيد الداخلي أو فيما يخص المفاوضات الجارية مع بريطانيا.

ومع إطالة أمد المفاوضات بين الجانبين، سيدرك الاتحاد الاوروبي أنه سيكون أقوى مع وجود بريطانيا تحت مظلته وبالتالي قد يبدي استعداد لتقديم بعض التنازلات في قضايا الهجرة وقطاع الخدمات المالية البريطاني تحت الوضع الخاص الذي يتمتع به حاليا داخل الاتحاد ألاوروبي. ومع اقتراب موعد طرح تفعيل المادة 50 للتصويت أمام البرلمان، سنشهد تحول نوعي لصالح إبرام اتفاق جديد ربما يقدم لساسة لندن مزايا وتعديلات أكثر من تلك التي طالب رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون بإدخالها على المعاهدة التأسيسية. وعلى هذا النحو قد ينتهي المطاف بقطار البريكسيت إلى الوصول إلى المحطة التي تبدأ منها بريطانيا في العودة إلى أحضان الاتحاد ألاوروبي.

ومع تنفس عدد هائل من أصحاب رؤوس الاموال الاجنبية في بريطانيا الصعداء بعد أن تجاذبتهم المخاوف بشأن مستقبل البلاد بعد الانفصال، قد نشهد زيادة هائلة في مراكز التحوط على الاسترليني وإعادة نظر شاملة من قبل شركات الخدمات المالية تعيد معها التموضع داخل بريطانيا.

سيرفع بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة إلى 0.5% مجددا ليحاول الالحاق بالاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة وقد نشهد مع تلك الخطوة تهاوي زوج EURGBP إلى مستوى 0.7300 ويستند اختيارنا إلى استهداف الزوج للحاجز 0.7300 باعتباره المستوى الذي ارتضاه السوق عند دخول بريطانيا إلى المجموعة الاقتصادية ألاوروبية في عام 1973 .

لمتابعه السلسلة الكاملة لتوقعات الاقتصادية لعام 2017

فتح حساب مجاني في شركة مرخصة ومضمونة

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطر : تجارة النقد الاجنبى(الفوركس) يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية عليك التفكير بعناية في أهداف استثمارك، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة بعض أو كل استثمارك الأولي وباستخدام موقع Panda Investing فإنك توافق على عدم إعتبار الموقع، أو أي من شركائه مسؤولين عن قراراتك المستندة على المعلومات الواردة في أي مكان في الموقع. وبالتالي يجب أن لا تستثمر الأموال التي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية، لقرائة تحذير المخاطر الكامل