Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
البنوك الايطالية هي الافضل ادءاً في قطاع الاسهم
التوقعات الاقتصادية لعام 2017, مقالات - 29 ديسمبر - 10:00 صباحًا

” المقالة التانية في سلسلة التوقعات الاقتصادية لعام 2017 “

البنوك الايطالية  تتفوق على نظيرتها في القطاع المصرفي الاوربي وجميع فئات الاسهم الاخرى بالتوازي مع طلب الاتحاد الاوربي من البنك المركزي إصدار ضمانات لجميع البنوك الاوربية الضخمة الى مستوى أن ال يمكنها أن تفشل أو تفلس.

ومن المفارقات في هذا الصدد هي أن البنوك الايطالية  مثقلة بكم هائل من الديون المتعثرة في ظل اقتصاد محلي يعاني من الركود. وبالتالي ستحصل على طوق النجاة الذي تتوق إليه ليس بسبب اعتبارات داخلية بل نتيجة التداعي الراهن في القطاع المصرفي الالماني.

وجدت البنوك الالمانية نفسها محاصرة بين شقى الرحى وسط دوامة من المتاعب المالية التي لا تنتهي بسبب آلثار المترتبة على سياسات أسعار الفائدة السلبية ومنحنيات العائد المسطحة. ستتفاجأ البنوك في 2017 بشل قدرتها في الوصول إلى الاسواق للحصول على أموال إضافية حيث ستؤدي القفزة الكبيرة في معدالت العائد العالمية إلى زيادة باهظة في تكلفة الحصول على رأس المال فضال عن تفاقم مخاطر الطرف المقابل حين ستجد البنوك الكبرى نفسها في وضع ال يمكنها معه الوثوق بنظرائها في سوق الانتربنك. وفي ظل الاطار الحالي الاتحاد الاوربي، فإن  إطالق حزمة إنقاذ للمصارف الالمانية سيعني حتما إطالق خطة إنقاذ مماثلة للقطاع المصرفي الاوربي، والتي ستمتد بطبيعة الحال وبدون أدنى تأخير إلى البنوك الايطالية  التي تحاصرها المشاكل من كل حدب وصوب.

ستمنح الضمانات الجديدة للقطاع المصرفي فرصة إعادة الرسملة بالتوازي مع إنشاء بنك أوروبي للديون المعدومةEBDB ، والذي يستلهم فكرة برنامج إنقاذ المصارف في السويد في مطلع التسعينات وتجربة إنقاذ مؤسسات الادخار والاقراض في الولايات المتحدة في نهاية عقد الثمانينات، وهو الامر الذي من شأنه تنظيف الميزانيات العمومية للبنوك الاوربية وإعادة تفعيل آلية الائتمان المصرفي على النحو السليم.

 

لمتابعه السلسلة الكاملة لتوقعات الاقتصادية لعام 2017

فتح حساب مجاني في شركة مرخصة ومضمونة

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطر : تجارة النقد الاجنبى(الفوركس) يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية عليك التفكير بعناية في أهداف استثمارك، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة بعض أو كل استثمارك الأولي وباستخدام موقع Panda Investing فإنك توافق على عدم إعتبار الموقع، أو أي من شركائه مسؤولين عن قراراتك المستندة على المعلومات الواردة في أي مكان في الموقع. وبالتالي يجب أن لا تستثمر الأموال التي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية، لقرائة تحذير المخاطر الكامل