Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
هذا الأسبوع، في وول ستريت: توقع المستثمرون زيادة سعر الفائدة
البنوك المركزية, مقالات - 12 ديسمبر - 8:29 مساءً

بعد سنه تقريبا من وعود لرفع أسعار الفائدة، البنك الفيدرالي الامريكي من المتوقع أن يعلن أخيرا يوم الاربعاء عن قرار رفع اسعار الفائدة. ايضا سوف يجتمع زعماء الاتحاد الاوروبي هذا الاسبوع دون تيريزا ماي وسوف يتخذون قرارات حول مستقبل علاقة بريطانيا مع أوروبا.

ستتم إجراء التداولات في وول ستريت هذا الأسبوع تحسبا لقرار سعر الفائدة في الولايات المتحدة، مع نهاية اجتماع استمر يومين للجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (الاحتياطي الفدرالي) قرارات أسعار الفائدة والتي تتم من خلال هذه اللجنة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم نشر هذا الأسبوع في مجموعة متنوعة من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك بيانات التضخم في الولايات المتحدة وأوروبا، وكذلك سيتم قرار سعر الفائدة في المملكة المتحدة بريطانيا .

بامكانك متابعة الجدول الاقتصادي من هنا

أغلقت المؤشرات الرائدة في وول ستريت الأسبوع الماضي في ذروتها الاسمية، ومؤشر S & P 500 اكمل اطول سلسلة من الزيادات منذ عام 2014، ويرجع ذلك إلى انتعاش أسعار النفط وقبل قرار سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي. اما الداو جونز ارتفع سعرة يوم الجمعة بنسبة 0.7٪ وأغلق عند في سعرة القياسي للمرة ال14 منذ فوز دونالد ترامب في الانتخابات والمرة 23 من بداية هذا العام، والانتهاء من زيادة أسبوعية قدرها 3.1٪  أفضل أسبوع منذ الانتخابات الأميركية ,وللاسبوع الخامس على التوالي في ارتفاعه الايجابي.

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الجمعة على الاتجاه الإيجابي لليوم الخامس على التوالي في ، بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB) الاسبوع الماضي تمديد الحوافز لاقتصاد القارة. ارتفع سوق فرانكفورت بنسبة 0.2٪ وأغلق عند أعلى مستوياته هذا العام. وأضاف باريس 0.6٪ في طريقها إلى الزيادة الأسبوعية أكثر من 5٪. وفي لندن بنسبة 0.3٪. تراجع بورصة ميلانو يوم الجمعة بنسبة 0.6٪ في الأسبوع، ومع ذلك، قفز بنسبة 7.1٪  في أكبر ارتفاع أسبوعي منذ خمسة أعوام. وارتفع مؤشر الأسهم العمومي في أوروبا euro stoxx 600 بنسبة 1٪ وأغلق عند أعلى مستوى له في 11 شهرا، وهو في طريقه إلى قفزة الأسبوعي لأكثر من 4٪  أفضل أسبوع منذ يناير كانون الثاني 2015.

فريق المحللين في Panda Investing يعتقدون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يقرر هذا الأسبوع لرفع أسعار الفائدة إلى 0.5٪ -0.75٪  بعد عام من رفع سعر الفائدة للمرة الأخيرة. عندما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في العام الماضي رفع سعر الفائدة، وتوقع أربعة مراحل لرفع أسعار الفائدة في عام 2016. لكن الاضطراب في الأسواق والمخاوف الآسيوية من الصين في وقت سابق من هذا العام، والتصويت في بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو، وحالة عدم اليقين السائدة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، أدلى رئيسة البنك، جانيت يلين، وأعضاء لجنة السوق المفتوحة، بتفضيل تأخير رفع أسعار الفائدة – وإن ادعوا أنهم طوال الوقت أن بيانات العمالة والتضخم – أهم البيانات أن البنك تدرس القادمة لاتخاذ قرار – دعم رفع أسعار الفائدة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم البنك بنشر توقعاته ل-2017 – ماهو يمكن ان يؤثر على الأسواق. إذا كان البنك سوف ينشر أسعار الفائدة المقبل ومن المتوقع أن يكون أعلى مما كان معروفا من قبل السنة، وقال انه سيكون من المرجح أن رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع – وأنه قد يكون لها تأثير سلبي على سوق الأسهم الأمريكية.

اذا كانوا يعتقدون ان التضخم سيكون أعلى، والفائدة سوف ترتفع بسرعة، قد تكون هذه اشارة للتوقف عن رفع الاسعار , نحن لا نعتقد أن المستثمرين يرغبون في سماع بنك الاحتياطي الفيدرالي انه سوف بقوم في التصرف بقوة وبشدة .

وحدث هام آخر من أيام الأسبوع يومي الخميس، خلال العشاء الذي سيجمع قادة الاتحاد الأوروبي – من دون بريطانيا. ومن المتوقع زعماء الاتحاد الاوروبي في هذا الحدث لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وماذا تشمل المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.

والله اعلم.

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
pandainvesting deposit method