Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
اغتنام الفرص في الفوركس

لقد تطرقنا في المقالات السابقة إلي المميزات التي يزخر بها سوق الفوركس وفي ما يلي سوف نخوض بالحديث حول 3 فرص يمكن أن يمنحها هذا السوق والتي هي في متناول المستثمر من أجل اغتنامها ، وذلك من أجل تحصيل مكاسب مهمة جدا من وراءها , والتي يمكن أن توصف بالفرص الحصرية لسوق تداول العملات – الفوركس , حيث يمكن تلخيص وحصر هذه الفرص في : إمكانية البيع والشراء دون الحاجة لامتلاك العملة او السلعة , والسيولة العملاقة، ، و في الأخير الرافعة المالية التي يقوم وسطاء الفوركس بتزويدها للمتداولين بمختلف الحسابات سواء المصغرة او المتقدمة.

شركات فوركس مرخصة

البيع والشراء دون امتلاك العملة او السلعة

من أجل تقريب الصورة بشكل واضح يمكن أن تستعين بوضع افتراض , والذي سنفترض فيه أن مستثمر في سوق الاسهم كانت له الرغبة في انتهاز فرصة في هذا السوق بحكم علمه بوجود احتمالية كبيرة لنزول السعر الأمر الذي يفرض عليه بيع الاسهم لكي يستطيع اغتنام هذه الفرصة إلا أنه في الواقع لا يملك الاسهم بل يملك المال ففي هذه الحالة ما العمل؟ الحل الوحيد الذي بيده هو ان يقوم بشراء الاسهم اولا ثم يبيعها , ولكنه الإشكالية في هذه الحالة هي أنه سوف يشتريها بأسعار كبيرة وبالتالي لن يتمكن من حصد المكاسب في هذه الظروف , ولكن في سوق الفوركس الأمر يختلف تماما حيث أن المستثمر بمقدوره يبيع اي زوج من العملات دون الحاجة الى شراءه اولا وبهذه الطريقة يمكنه أن يغتنم جميع الفرص التي يوفرها السوق إثر تحرك الاسعار سواء بالصعود او بالنزول.

السيولة العملاقة

بكل تأكيد فإن حجم السيولة المرتفع في سوق الفوركس يساعد المتداولين بشكل كبير , لأن هذه النقطة لها تأثير واضح علي السرعة الكبيرة التي يتم تنفيذ الصفقات في هذا السوق , وذالك راجع إلي كون توفر السيولة يسفر عن عدم الحاجة للانتظار المشترين عند البيع ونفس الامر بالنسبة عند الشراء حيث لا داعية لانتظار البائعين , بخلاف ما نجده في أسواق الاسهم و التي لا يمكن للمستثمر فيها ان يتداول بنفس الحرية التي نجدها في سوق الفوركس , بحكم ان سوق الاسهم لا يمنح للمتداول التداول الفوري , وكل ذالك راجع إلى نقص السيولة فيه , ومن هنا يتبين سبب انتظار المشتري البائع في كثير من الاحيان والعكس صحيح.

الرافعة المالية

تعد الرافعة المالية من بين أبرز وأهم الخواص التي يتميز بها سوق تداول العملات فهي تساهم في مضاعف حجم رأس المال المستثمر بشكل كبير والتي يمكن أن تصل في بعض الاحيان الى 300:1 او حتى الى 400:1 و بهذه الطريقة يكون بمقدور المستثمر ان يضاعف حجم رأس المال المستثمر في السوق , وكنتيجة حتمية لمضاعفة رأس المال يمكن أن تتضاعف الارباح , إلا أنه وجب الإشارة إلي أنه في نفس الإطار هناك إمكانية لمضاعفة الخسائر ايضا , ومن أجل هذا يتوجب على المستثمر الحذر عند استخدام هذه الاداة اثناء التداول.

فتح حساب مجاني في شركة مرخصة ومضمونة

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطر : تجارة النقد الاجنبى(الفوركس) يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية عليك التفكير بعناية في أهداف استثمارك، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة بعض أو كل استثمارك الأولي وباستخدام موقع Panda Investing فإنك توافق على عدم إعتبار الموقع، أو أي من شركائه مسؤولين عن قراراتك المستندة على المعلومات الواردة في أي مكان في الموقع. وبالتالي يجب أن لا تستثمر الأموال التي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية، لقرائة تحذير المخاطر الكامل