Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account

الأسئلة الشائعة عن حسابات الفوركس الإسلامية


 

 Capture   ما هو حساب الفوركس الإسلامي؟

حساب الفوركس الإسلامي هو حساب تداول فوركس عادي لا يتضمن رسوم الفائدة. وفقا للشريعة الإسلامية، من المحرم أخذ أو إعطاء أي نوع من الفائدة ، وقد تم تصميم حسابات الفوركس الإسلامية مع أخذ هذا الامر في الاعتبار للتجار العرب في هذا السوق

Capture   ما هي أنواع الرسوم التي تم إلغائها في حسابات الفوركس الإسلامية؟

تم إلغاء كافة الرسوم المتعلقة بالفائدة (الفوائدة الربوية) في حسابات الفوركس الإسلامية. ومن احد أمثلة مدفوعات الفائدة في الفوركس هي رسوم التبييت، وهو مبلغ يدفع عندما تُترك صفقاتا لتداول مفتوحة في الليل بين يوم ويوم آخر. في حسابات فوركس إسلامية، تم إلغاء رسوم التبييت.

Capture    ما هي القواعد التي حددها علماء الشريعة الإسلامية بشأن تداول الفوركس؟

الشريعة، والذي هو الشريعة الإسلامية، يحظر إعطاء أو أخذ الفائدة من أي نوع. السبب وراء هذا الحظر هو الاعتقاد بأن المسلمين يجب أن تعطي من أجل العطاء وليس من أجل الحصول على شيء في المقابل. ولهذا السبب تم إنشاء حسابات الفوركس الإسلامية، والتي هي بدون فوائد.

Capture    فعلت ما حكم العلماء مسلم عن المتاجرة في الفوركس؟

كما هو الحال مع الأسهم وأنواع التداول المختلفة عبر الإنترنت، هناك جدال مستمر حول تداول العملات الأجنبية والشريعة الإسلامية في الوقت الحاضر. ومع ذلك، وفي ظل وجود الكثير من التحذيرات، وضع عدد كبير من رجال الدين الإسلامي عدد من الشروط التي تجعل المتاجرة في الفوركس مسموح بها للمسلمين.

Capture     ما هي رسوم التبييت؟

يغلق سوق الفوركس في نهاية كل يوم. إذا كان التاجر يرغب في ترك صفقة مفتوحة ليلا بين يوم ويوم تداول آخر فسوف يضطر لدفع ما يسمى برسوم التبييت، وهي فائدة يتم دفعها لترك هذه الصفقة مفتوحة. في حساب الفوركس الإسلامي، تم إلغاء رسوم التبييت.

Capture   ما هو الربا؟

الربا هو المصطلح العربي للفائدة. و وفقا للشريعة الإسلامية فقد تم تحريم الربا، حيث تفرض الشريعة الإسلامية على المسلم ان يعطي بدون توقع أي عائد مثل الفائدة. وحساب الفوركس الإسلامي خالي من الربا، ومعروف ايضًا بانه خالي من المبادلة أو بدون فائدة.

Capture   ما هي مزايا حساب الفوركس الإسلامي؟

حسابات الفوركس الاسلامية ليست للجميع ولكن إذا كنت من التجار الذين غالبا ما يتركون صفقاتهم مفتوحة حتى يوم التداول التالي، فإن الحساب الإسلامي سوف يكون مثاليا بالنسبة لك. تمكنك الحسابات الإسلامية من ترك الصفقات مفتوحة حتى يوم التداول التالي دون ان تقلق من الحاجة إلى دفع رسوم التبييت.

Capture   هل جميع شركات الوساطة تقدم الحساب الاسلامي؟

ليس جميع شركات الفوركس تقدم الحساب الاسلامي  وانما بمعضمها وذلك بحسب نوع الشركة وسياية تعاملها مع عملائها  . انواع شركات الوساطة والحسابات مختلفة من وسيط الى اخر

Capture    هل الفوركس الإسلامي حلال أم حرام؟

هناك جدال مستمر بين مختلف علماء المسلمين حول جواز المتاجرة في الفوركس. في نهاية اليوم، تنقسم الآراء ويعتقد البعض أنه على ما يرام في حين أن آخرين ينهون عنه تماما نظرا للفائدة الموجودة في بعض رسوم الفوركس . وحتى يكون الفوركس حلال، فإن الشروط التالية ضرورية:

Capture  يتم البيع والشراء من على الفور دون تأخير
Capture  يجب أن يتم تحويل عملة الصفقة إلى حسابات الجانبين
Capture  لاستكمال مبلغ من المال لإجراء الصفقة يجب ألا يكون هذا بأقساط
Capture  يتم إجراء جميع المعاملات بدون فوائد

 

معلومات عن الحساب الاسلامي     الفتوى الكاملة حول تجارة الهامش(الفوركس)

إفتح حساب إسلامي

 

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
pandainvesting deposit method