Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
بناء تجارة ناجحة فى الفوركس
مقالات - 2 أبريل - 8:49 صباحًا

 

تعتبر مسألة إمتهان الفوركس وبناء تجارة ناجحة أمرا يوصف بالسهل الممتنع ، هى مجرد أسس ينبغى إتباعها وتطبيقها بدقة وموضوعية للوصول إلى هدفك فى نهاية المطاف .

بداية ينبغى الإلمام بأمور التداول ودراسة المؤشرات والإكسبريتات بهدف تكوين إستراتيجيتك الخاصة المربحة ، وطبعا لابد من تجربة كل تلك الأمورعلى حساب تجريبى ” ديمو ” ، بحيث لاتقل عن 6 أشهر ، فالمعرفة النظرية تختلف كثيرا عن التطبيق العملى .

Forex-Demo-account

بعد ذلك يمكنك البدء فى التداول الفعلى عن طريق إنشاء حساب مصغر لدى شركة وساطة موثوق بها ، ويجب البدء بالحساب المصغر سعيا لإكتساب خبرة وحساسية التداول فى وجود ضغط عصبى متمثل فى الربح والخسارة  والذى يمكنك ترقيته لاحقا إلى حساب عادى ، أما بدء التداول بحساب عادى فهذا كفيل بإغلاق حسابك خلال أيام  فإحتماليات خسارة صفقاتك الأولى تكون نسبتها أعلى مايمكن .. ونود أن نشدد على أن المال المودع فى حسابك من أجل التداول ينبغى أن يكون زائدا عن الحاجة ، بحيث لايؤثر على وضعك المالى فى حالة خسارتك له بالكامل .

وينبغى فى بداية تعاملاتك التركيز على زوج واحد من العملات ، وذلك للفهم الكامل لنمط السلوك السعرى لهذا الزوج ، وبمجرد الإلمام الكامل به ، يمكنك دراسة زوج آخر وهكذا … وبعد ذلك يمكنك لاحقا تنويع إستثماراتك فى مسألة التداول .

وفى خضم كل هذا لابد من الإطلاع على كل ماهو جديد ، لتطوير أسلوبك وإستراتيجياتك ، وفى حالة خسارتك لصفقة ما ، فإنه ينبغى دراسة ومعرفة الأسباب التى أدت إلى الخسارة ، للعمل على تلافيها لاحقا .

وينبغى عدم الإنسياق وراء الطمع ، بل يجب التأنى وإختيار الفرص المؤكدة التى تحقق ربحا لك ، ويجب تحديد نقاط الدخول والخروج بناء على المؤشرات ، ولاتدخل أبدا عكس الترند .. كما يفضل إستخدام أمر الحد من الخسارة لتقليل المخاطر المحتملة أثناء التداول .

وفى الختام ينبغى التأكيد أن بناء تجارة ناجحة فى الفوركس ليس أمرا صعبا ، فتلك المسألة لاتحتاج سوى تنفيذ تلك الأسس التى يغفل عنها الكثير رغم معرفتهم التامة بها

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
pandainvesting deposit method