Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
نقاط الدعم والمقاومة

chart1

أولا .. نقطة الدعم   Support

هو السعر الذى يصعب على العملة أن تنخفض دونه ، وهى تشير إلى أن الطلب على العملة يزيد عندما يصل سعرها إلى هذا الحد ، أو بمعنى آخر هو السعر الذى يصبح فيه الطلب على العملة أكبر من العرض منها .

ولايعنى ذلك أن السعر لايمكن أن ينخفض دون نقطة الدعم ، بل قد يتجاوزها ، ولكن قبل أن يفعل ذلك يكون قد إرتفع عنها عدة مرات ، وكلما كانت عدد المرات التى لم يستطع فيها السعر أن يتجاوز نقطة الدعم أكثر ، كلما عنى ذلك أن نقطة الدعم هذه أقوى

 

ثانيا .. نقطة المقاومة  Resistance

هو السعر الذى يصعب على العملة أن ترتفع فوقه ، وتشير إلى أن الطلب على العملة يقل عندما يصل سعرها إلى هذا الحد ، أو بمعنى آخر هو السعر الذى يصبح فيه الطلب على العملة أقل من العرض منها .

ولايعنى ذلك أن السعر لايمكن أن يرتفع فوق نقطة المقاومة ، بل قد يتجاوزها ، ولكن قبل أن يفعل ذلك يكون قد إنخفض عنها عدة مرات ، وكلما كان عدد المرات التى لم يستطع فيها السعر أن يتجاوز نقطة المقاومة اكثر ، كلما عنى ذلك أن نقطة المقاومة هذه أقوى .

ولهذا يتم الاستنتاج بأن

خط المقاومة هو الخط الذى يحد الشموع فى الرسم البيانى من أعلى ويمنعها من الصعود أكثر .

خط الدعم هو الخط الذى يحد الشموع فى الرسم البيانى من أسفل ويعيقها عن الهبوط أكثر .

وبالتالى …

عندما تلامس الشموع خط مقاومة ، يتوقع أن تهبط لأسفل .. لذا نبيع العملات المباشرة عند إقترابها من خط المقاومة ، ونشترى العملات الغيرمباشرة فى هذه الحالة .

عندما تلامس الشموع خط دعم ، يتوقع أن ترتفع لأعلى .. لذا نشترى العملات المباشرة عند إقترابها من خط الدعم  ونبيع العملات غير المباشرة فى هذه الحالة .

 

إفتح حساب الان

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
pandainvesting deposit method