Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
مهارات خاصة في تداول الفوركس

عندما تتعلم أساسيات الفوركس ، وتبدأ فى إبرام صفقات التداول ، ومع مرور الوقت ، تبدأ فى إكتساب الخبرات ، ويصبح لديك فلسفتك وإستراتيجيتك الخاصة ، والتى يتم صقلها مع الوقت والتدريب .. لتكون المحصلة النهائية لديك بعض من المهارات والخبرات التى ستفيدك أثناء التداول .. نذكر منها مايلى :

أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .

لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .

أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .

يفضل الإبتعاد عن التداول بالعاملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .

أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح ..

العلاقة بين سعر الدولار يتناسب عكسيا مع سعر الذهب والنفط ، لذا فلا مانع من الإطلاع على السلوك السعرى للذهب والبترول فى حالة إن كنت تشرع فى صفقة تداول زوج يكون أحد طرفيه الدولار . بالنسبة إلى سلوك زوج اليورو/ دولار .. يلاحظ أنه إذا وجدت اليورو يرتفع بثقة وسرعة ، وبخاصة فى الفترة الأسيوية ، فأعلم أن اليورو سيكون له سقوط حر وإنخفاض قوى . إذا وجدت زوج اليورو/ دولار فى إنخفاض مستمر ، ووجدت أيضا أن زوج الباوند/ دولار يقاوم الهبوط ، ويحاول الإرتفاع ولو قليلا خلال الفترة الأوربية ، فأعلم أن زوج الباوند/ دولار سيكون إرتفاعه سريعا وبقوة ، ويمكنك تحقيق أرباح عن طريق شراء زوج الباوند/ دولار . مابعد الساعة 11:30 فإن عملتى الباوند والفرنك السويسرى هما أكثر عملتين يكون بهما تقلبات سعرية ، مما يشكل فرصة جيدة لجنى كثير من الأرباح بشرط حسن التحليل والتوقع .

علامات الإرتداد السعرى :

Capture وصول الزوج لإستنفاذ حركته اليومية .

Capture تشبع المؤشرات سواء بالبيع أو الشراء .

Capture مواجهة ترند رئيسى على الفريم اليومى أو فريم زمنى أكبر .

Capture مواجهة مستوى 61.8 فايبوناتشى .

علامات الإختراق السعرى :

Capture عدم وصول الزوج لاستنفاذ حركته اليومية .

Capture عدم تشبع المؤشرات سواء بالبيع أو الشراء ، ووجود مجال كبير للحركة .

Capture عدم مواجهة ترند رئيسى على الفريم اليومى أو فريم زمنى أكبر ، ووجود مساحة لمواصلة الحركة فى نفس الإتجاه .

Capture عدم مواجهة مستوى 61.8 فايبوناتشى .

tradeforex

أفضل وأصدق إستخدام لرسم خطوط الفيبوناتشى هو على فريم 4 ساعات ، ولامانع بالطبع من إستخدام أى فريم زمنى آخر ، لكن يظل فريم 4 ساعات هو الأفضل على الإطلاق ، حيث يعطى نتائج صادقة بنسبة كبيرة جدا . إذا أقفل السوق على أعلى سعر أو أدنى سعر ، ولم يفتح فى اليوم الذى يليه على فجوة سعرية ، فقم بعملية عكس التداول ، أى إذا أغلق على إرتفاع ، فقم بعملية بيع ، وإذا أغلق على إنخفاض ، فقم بعملية شراء .

لاتعمل أبدا فى السوق إذا كان حجم التداول ضعيف ، والصفقات المفتوحة قليلة ، فمثل هذا السوق تنقصه السيولة ، وهو أمر شديد الخطورة ، وعليك مراقبة الصفقات المفتوحة مع حركة السعر ، فإذا زادت مع زيادة السعر ، أو نقصت مع نقص السعر ، دل ذلك على إستمرار تلك الموجة وبقوة إلى مسافة بعيدة ، أما لو زادت الأسعار ، وثبتت العقود المفتوحة أو تناقصت ، فهذا يدل على أن السوق على وشك الإنتهاء من هذا الإتجاه السعرى .. أى أن حجم التداول هو مايؤكد الإتجاه ” الترند ” .. أى أن فى حالة الإتجاه التصاعدى يزداد حجم التداول ، وفى حالة الإتجاه التنازلى يقل حجم التداول .

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة
pandainvesting deposit method