Pandainvesting twitter account
Pandainvesting Facebook account
Pandainvesting skype account
من هم الرابحين من سوق الفوركس ؟

forex_winner

الفوركس كما أقول دوما لعبة نفسية فى المقام الأول ، ولتحقيق أرباح مرضية ينبغى التحلى بشئ من الثبات الإنفعالى ، مع الميل إلى الواقعية فى إبرام صفقات التداول ، وهنا يكمن الفارق بين الرابح والخاسر فى سوق الفوركس .. وقد تجد أن أغلب صفقاتك تغلق على خسائر ، وتتساءل دوما ” لماذا أخسر فى الفوركس ولا أحقق مكاسب ترضى ذاتى ؟ ” .

ولإجابة سؤال كهذا ينبغى معرفة من هم الرابحين فى سوق الفوركس .. وفى حقيقة الأمر أجد أن الرابحين عددهم قليل جدا مقارنة بعدد من تغلق صفقاتهم على خسائر ، لكن فى نفس الوقت فإن الرابحين مجرد بشر عاديين مثلى ومثلك ، فقط هم يمتلكون ثبات إنفعالى بالفطرة أو تم إكتسابه بالتدريب ، علاوة على تطبيقهم لبعض القواعد البسيطة التى ندركها جميعنا ، لكننا نغفلها لسبب أو لآخر .

الرابحون فى سوق الفوركس لم يأتوا بجديد ، بل فقط يتميزون بعدة خصائص .. نذكر منها :

 – الرابحون لايتوقفوا عن التعلم وإكتساب الخبرات ، ويسعون إلى معرفة كل ماهو جديد فى هذا المجال ، ويسعون إلى تطوير أداؤهم فى التداول من خلال البحث الدؤوب والمستمر عن إستراتيجيات جديدة تحقق لهم أقصى قدر ممكن من الأرباح .

 – الرابحون لايسمحون للطمع أو الخوف بالسيطرة عليهم أثناء التداول ، فلا يسمحون للطمع أن يتملكهم ويدفعهم للدخول فى صفقات غير مؤكدة سعيا وطمعا فى تحقيق مكاسب وهمية ، فمعيارهم الأوحد هو التحليل الفنى ، والمؤشرات الفنية فقط لاغير .

 – يتسم الرابحون بالمرونة ، فإذا تراءى لهم أن صفقتهم ستغلق على خسارة ، فإنهم يخسرون بذكاء ، أى أنهم يخرجون بأقل الخسائر الممكنة ، عملا بمبدأ أن خسارة محدودة يمكن تعويضها لاحقا ، خير من التمادى فى خسارة كبيرة قد تكلفهم أموالا طائلة .. وكذلك فإنهم لاينجرفون فى الصفقات الإنتقامية ، لتعويض خسارتهم فى التو واللحظة ، بل يتمهلون فى الأمر ، ويقوموا بتحليل أسباب خسارتهم لتلافى هذا الأمر لاحقا .

 – الرابحون لايتاجرون فى ظروف نفسية أو جسدية أو ذهنية سيئة ، لعلمهم أن المتاجرة فى مثل هذه الظروف ، قد تدفعم لإتخاذ قرارات غير صحيحة أثناء التداول .

 – يحرص الرابحون على إستخدام أمر الحد من الخسارة ، على أن يكون فى موقع معقول ، أى لايكون بعيدا جدا فيسبب الخسائر ، أو قريبا جدا فتغلق الصفقة سريعا نتيجة للإرتدادات العكسية التى كثيرا ماتحدث .

 – يولى الرابحون الأخبار الإقتصادية أهمية كبرى .. فهى إلى جانب التحليل الفنى يمكنها التنبؤ بسلوك أزواج العملات المختلفة .

وختاما نشير أنه مامن رابح فى الفوركس على طول الخط ، بل لابد من وجود بعض من الصفقات التى قد تغلق على خسارة محدودة ، فالمهم هو المحصلة العامة فى النهاية .

 

افتح حسابك الان مع فريق ادارة حسابات Panda Investing

Panda investing

 

اللغة : عربي | English
باندا انفستينغ Panda Investing - ادارة محافظ © 2010-2016 جميع الحقوق محفوظة